صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


توعية طلاب المدارس في شمال  سيناء عن مسببات الأمراض والإصابات

صالح العلاقمي

الأحد، 10 مارس 2019 - 12:03 ص

تنفذ إدارة التثقيف والأعلام الصحي بمديرية الصحة  بشمال سيناء .. تحت عنوان: "صحتك أمانة"، خطة توعية لطلاب المدارس في  المحافظة عن مسببات الأمراض، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل  مدير عام  المديرية .

وأكد  الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والأعلام الصحي، ن فريق الإدارة يقوم بالمرور على المدارس وأماكن التجمعات لإلقاء المحاضرات، وعمل ندوات توعية عن مسببات الأمراض والإصابات، وأهمها الحوادث، وتوضيح مخاطرها كالحروق والصعق الكهربائي والغرق والسقوط من علو والتسمم في المنزل أو المدرسة وغيرها .

كما تهدف الخطة الي توعية المواطنين وأولياء الأمور بأهمية وقاية أطفالهم وتجنيبهم الإصابات والحوادث واتخاذ الحيطة والحذر من الأسباب والوسائل المؤدية لذلك، ومنها   "التنبيه بعدم اللعب بالكبريت أو محاولة فتح المواقد أو التعرض للكهرباء " ، وكذا عدم الشرب من الزجاجات الموجودة في المطابخ إلا بعد التأكد منها خشية أن تكون بها مواد كيمائية وتوضيح خطورة الصعق بالكهرباء.

كما تهدف الخطة إلى جانب الحديث عن الأمراض المعدية وتوضيح كيفية الوقاية منها عن طريق التغذية السليمة والنظافة الشخصية وممارسة الرياضة حتى يتم الحفاظ على صحه أولادنا، وكذا المشاركة الإيجابية في الحملات القومية وغيرها.

ويضم الفريق المشارك في التوعية وإلقاء الندوات كل من عبدالغفار شعلان، وفتحي عثمان وعبدالفتاح مبارك. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة